سيارات تسلا
سيارات تسلا


كوفيد 19 يفقد تسلا  6486 سيارة في 3 شهور

سمر شوكت

الأحد، 03 يوليه 2022 - 03:27 م

عجزت شركة تسلا عن تسليم 261181 سيارة، لعملائها  استناداً إلى متوسط تقديرات المحللين التي جمعتها "بلومبرج". والتي وصفتها بلومبرج بانها أقل من عدد السيارات القياسي الذي سجلته تسليمات "تسلا" خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس الماضي ويبلغ 310048 سيارة، رغم تجاوزها أرقام الربع الثاني من العام الماضي التي سجلت 201250 سيارة.


وأوضحت بلومبرج ان انتشار فيروس كوفيد 19 في شنغهاي تسبب في غلق مصنع شركة "تسلا" في مدينة شنغهاي بم تسبب في تقليص تسليماتها الى 254695 سيارة على مستوى العالم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي.


وأضافت بلومبرج أن أرقام تسليم السيارات تعد مؤشراً على أداء "تسلا" يحظى بمراقبة دقيقة؛ لأنها تعطي فكرة واضحة عن الأداء المالي المحتمل لشركة صناعة السيارات الكهربائية. وينظر إلى هذه الأرقام أيضاً بوصفها مؤشراً لقياس مستوى الطلب على السيارات الكهربائية بوجه عام، بسبب أن الشركة، التي تتخذ من مدينة أوستين بولاية تكساس مقراً لها، هي التي تقود سوق السيارات الكهربائية.

كان الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك قد حذر من "فصل بالغ القسوة" في مذكرة داخلية اطلعت عليها "بلومبرج" آنذاك. غير أن إغلاق مصنع شنغهاي ربما تسبب في أن جاء رقم التسليمات في الفصل الأخير خارجاً عن النسق. وفي وقت سابق من هذا العام، توقع إلون ماسك "ارتفاعاً كبيراً" في إنتاج الشركة خلال الربعين الثالث والرابع وقال إن "تسلا" في سبيلها إلى زيادة الإنتاج إلى ما يتجاوز 1.5 مليون سيارة في العام الحالي.

اقرأ أيضاً|إيلون ماسك يتخطى 100 مليون متابع على تويتر

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة